ورشة الأجهزة - الجهاز العضلي الهيكلي | أحياها 

ورشة الأجهزة - الجهاز العضلي الهيكلي



نعلم أن الطريق طويل جداً.. ولكننا قررنا أن نبدأ ونزرع أول بذرة..

هكذا بدأت النية في ورشة أجهزة الجسم البشري, أولى ورشات عمل القسم التعليمي في أحياها, ووقع الاختيار على أول جهاز وهو الجهاز العضلي الهيكلي, ليتناوله جنيناً, تشريحياً, فيزيولوجياً, هستولوجياً وباثولوجياً, ليفتتح سلسلة الأجهزة الأخرى .
خلال الأيام الماضية اكتمل فريق العمل المكون من أكثر من 25 طالب وطالبة من طلاب الطب البشري, جامعاً طلاباً مميزين من السنوات الثانية, الثالثة, الرابعة, الخامسة والسادسة.
تم توزيع المواد الخمسة (الجنين -التشريح - الفيزيولوجيا- النسج- الباثولوجي) فيما بينهم, إضافة إلى اعتماد المراجع المناسبة لكل مادة.

تهدف هذه الورشة إلى تطبيق أسلوب التكامل العمودي المتبع في أهم جامعات العالم والذي يعتمد على الدمج بين المعلومات الأساسية والخبرات السريرية منذ السنوات الباكرة من التعليم الطبي الجامعي, بحيث يتم التركيز على المعلومات الأساسية التي يؤمل من طالب الطب في نهاية مرحلة تعليمه الجامعي أن يتقنها, بعيداً عن الكميات الهائلة من المعلومات التي تُعطى وتُنسى بين آلاف الصفحات ..

تم بحمد الله وبهمم المتطوّعين الجبارة إنجاز العمل, وتم الانتهاء من تحضير ملخص مترجم للغة العربية ليشكل المحتوى العلمي الذي سيُقدًّم خلال الدورة الموجهة بشكل أساسي لطلاب السنوات الأربعة الأولى.

نرجو من خلال عملنا هذا أن نغرس أولى بذورنا المتواضعة, وكلنا أمل وكلنا ثقة أن قادمات الأيام والسنين ستسوق من يرعى البذرة لتغدو ثمرة حضارية ترنو لها العيون ونرقى بترتيب كلية الطب البشري بين جامعات العالم..

عربية
نسبة التقدم المئوية: 
100%

المتطوّعون المشاركون في المشروع

علّق بواسطة Facebook